رحب رئيس مجلس إدارة "تجمع رجال وسيدات الأعمال ال​لبنان​يين في العالم" ​فؤاد زمكحل​ بـ"حصول ​الإنتخابات النيابية​ المنتظرة في أجواء هادئة، بعد تسع سنوات من الشلل حيال الحق الديموقراطي"، مشيراً إلى أن "إيجابية هذه الإنتخابات أولا، أنها أعادت لبنان إلى مكانه الديموقراطي والحضاري. أما الإيجابية الثانية التي يجب التوقف عندها فهي حق إنتخاب المغتربين للمرة الاولى ب​تاريخ لبنان​ وعلما أن رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم كانوا وسيظلون حياديين في كل المعارك الإنتخابية والتجاذبات السياسية، لكنهم مارسوا حقوقهم وواجباتهم الديموقراطية وشاركوا في عملية الإنتخابات، ويهنؤون اليوم من صميم القلب كل الفائزين ويمدون يد العون والتآزر للعمل سويا لإعادة إحياء لبنان الإقتصادي وبناء اليد باليد خطة خلاص إنمائية - إجتماعية للبنان".

وقال: "بعد الحماس والتجاذب والتنافس الذي حصل، على الجميع اليوم تضافر الجهود لتنفيذ الإصلاحات، خصوصا في ظل الوعود الإنتخابية التي قطعت للشعب اللبناني. ونتمنى من ​مجلس النواب​ المنتخب، دراسة القوانين الإقتصادية العالقة وإقرارها، وأولها، إنضمام لبنان الى ​منظمة التجارة العالمية​ وتحديث قانوني التجارة والعمل وغيرها من القوانين الجوهرية لانماء ​الاقتصاد​ وتطوره".

ورأى زمكحل أن "رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم جاهزون ومتحمسون لمواكبة هذا العهد النيابي الجديد، ونحن في أشد الإستعداد والجهوزية للمشاركة والمناقشة في اللجان الإقتصادية المتعددة لتحسين بيئة الاعمال"، مشيرا إلى أنه "أمامنا فرصة جوهرية لنثبت للعالم أجمع بأن لبنان يستطيع أن يحيا إقتصاديا مجددا، ويلعب دوره الريادي كمنصة إقتصادية وإستثمارية إقليمية".