رأى وزير الدولبة لشؤون المرأة ​جان أوغاسابيان​ خلال ندوة نظمتها اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة ومؤسسة أبعاد ان "النتائج التي صدرت في الانتخابات أدنى بكثير مما كان منتظرًا، لذا من المهم جدا تنظيم هكذا ندوات من أجل تقييم كل المراحل بدءًا من الجهود لإدراج الكوتا في قانون الإنتخابات النيابية وعدم موافقة البرلمان اللبناني على هذه الخطوة، إلى ترشح السيدات وانضمام عدد منهن على اللوائح الإنتخابية ومن ثم نتائج الإنتخابات". وقال: "إن هكذا تقييمًا هو أمر ضروري من أجل وضع خريطة طريق للإنتخابات المقبلة".

ولفت إلى انه "بات محسومًا أن لا شيء يحول دون مشاركة المرأة في القرار السياسي إذ إن نساء كثيرات أثبتن قدراتهن وكفاءتهن ليكنّ شريكات أساسيات يتكاملن مع الرجل".

وأعلن وزير الدولة لشؤون المرأة أنه رفع مشروع قانون بتعديل قانون الإنتخابات النيابية الحالي، كما رفع مشروع قانون بتعديل قانون البلديات، وقد بات المشروع الأول لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بعدما جال على هيئة التشريع والاستشارات ووزارة العدل. وأمل الوزير أوغاسابيان أن تبلغ هذه المسألة الهدف المنشود.

كما لفت أوغاسابيان إلى أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مصمم على الإبقاء على وزارة الدولة لشؤون المرأة وتحويلها إلى وزارة بعد صدور قانون في هذا الشأن من مجلس النواب.

وأمل استمرار الوزارة بأدائها ومهامها مع الوزيرة أو الوزير الذي سيتم تعيينها أو تعيينه على رأس وزارة الدولة لشؤون المرأة، مشددا على أهمية حصول نوع من التكامل والتنسيق بين السلطات الرسمية والمجتمع المدني لأن هكذا تعاونًا هو ضروري جدا.