أقامت شركة "دل إي إم سي" مؤتمر التحوّل الرقمي 2018، بهدف المساهمة في دفع عجلات التنمية البشرية في ​لبنان​ من خلال مساعدة الشركات والمؤسسات على تعزيز الابتكار وإدارة مسيرتها للتحول بنجاح، من أجل مواجهة التحديات الفريدة الكامنة في جوهر أعمالها التجارية.

وسلطت "دل إي إم سي" الضوء خلال المؤتمر، الذي استمر ليوم واحد وأقيم في فندق "فورسيزونز" ، على الدور الذي تلعبه مجموعة حلولها المتخصصة والشاملة، التي تغطي النظم التقنية من أطرافها إلى أساساتها الجوهرية وصولاً إلى السحابة، في تمكين مختلف القطاعات من تعزيز الابتكار الإنساني ودفع عجلات التغيير الحقيقي في شتّى المجالات الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بحضور حشد من الشركاء والعملاء وقادة الأعمال.

ولم تعد تقنية المعلومات في عصر الرقمنة هذا مجرد وظيفة عمل، بل عملاً تجارياً بحد ذاته، ما يجعل التحوّل حتمية واضحة. ووفقاً لدراسة مشتركة بين "فوربس" و"دل إي إم سي" أجريت في أنحاء من ​أوروبا​ و​الشرق الأوسط​ و​إفريقيا​، يخطط 85 بالمئة من قادة الأعمال لإنفاق ما يصل إلى 25 بالمئة من موازنات شركاتهم للعام 2018 على التحوّل في تقنية المعلومات، ما يتيح فرصاً تجارية كبيرة في جميع القطاعات بالسوق. وتميل الشركات إلى تطبيق التقنيات والعمليات والمهارات ​الجديدة​ من أجل تلبية احتياجات العملاء المتغيرة، بشكل أفضل، ودفع التميز التجاري والابتكار والنمو، بُغية تحقيق النجاح في عالم اليوم الرقمي.

وانسجاماً مع هذا السياق، قدّم خبراء شاركوا في مؤتمر التحول الرقمي 2018 عروضاً تجريبية وأداروا جلسات تفاعلية لمساعدة الحاضرين على فهم الركائز الأساسية الأربع للتحول، وهي الرقمنة وتقنية المعلومات وقوى العمل و​الأمن​. وعلاوة على ذلك، ألقى الخبراء مزيداً من الضوء على مسيرة التحوّل في القطاعات الأساسية لإيضاحها، وشمل ذلك قطاعات الرعاية الصحية والاتصالات والبنوك والتعليم، فضلاً عن ​القطاع العام​، وذلك من أجل تزويد الشركات والمؤسسات بالمعرفة اللازمة لإحداث التحوّل في الوضع الراهن والنجاح في الوصول إلى المستقبل الرقمي.