أصدرت هيئة الإشراف على الإنتخابات، برئاسة القاضي ​نديم عبد الملك​، قراراً بإحالة "​تلفزيون لبنان​" على ​محكمة المطبوعات​ لمخالفته فترة الصمت الإنتخابي.

وأوضحت في نصّ القرار، أنّه "تبيّن لهيئة الإشراف على الإنتخابات نتيجة عملية الرصد الّتي قامت بها، عدم التزام قناة "تلفزيون لبنان" بالموجبات المفروضة في فترة الصمت الإنتخابي، وأنّها قد ارتكبت المخالفات الآتية:

في تاريخ 6 أيار 2018:

- عند الساعة 12:35 المحلل السياسي وجدي العريضي يتحدّث عن الإنتخابات ويقول إنّ "​التيار الوطني الحر​" هو رمز الوصاية.

- عند الساعة 15:00 تحدّث المراسل إلى المرشح ​ميشال معوض​، ولفت الأخير إلى "أنّنا ندعو الناس إلى استفتاء لخيارات وطنية ونحن نحمل مشروع استعادة التوازن ل​زغرتا الزاوية​".

- عند الساعة 16:18 تحدّثت المراسلة إلى المرشح ​خليل الهراوي​ وصرح الأخير ردّاً على سؤال عن الرشاوى الّتي تقوم بها لائحته، بالتالي: "افتعال مبرمج من قبل "​القوات اللبنانية​" إمّا معنا أو مع "​الكتلة الشعبية​" وهذا دليل ضعف"".

ولفتت الهيئة إلى أنّ "بما أنّ مضمون هذا الكلام يعتبر مخالفة لأحكام المادة 74 من القانون رقم 44/2017 (قانون انتخاب اعضاء مجلس النواب)، لذلك، قرّرت هيئة الإشراف على الإنتخابات احالة قناة "تلفزيون لبنان" إلى محكمة المطبوعات لاتخاذ المقتضى القانوني بشأنها وذلك وفقا لاحكام المادة 81 من القانون رقم 44/2017 الانف الذكر".