خضع رواد فضاء صينيون لبرنامج تدريبي مكثف استمر مدة 19 يوما، يهدف إلى إعداد الفريق لمهمات محطات ​الفضاء​ المستقبلية، وأكمل الطاقم المكون من 15 شخصا التدريب على البقاء الميداني في ​صحراء​ "بادان جاران" بنجاح، وهي جزء من صحراء غوبي بالقرب من مركز "Jiuquan" لإطلاق الأقمار الاصطناعية في ​منغوليا​ الداخلية.

وصُمم برنامج التدريب لإعداد الرواد لحالة الهبوط الفضائي في حالات الطوارئ، حيث يتوجب عليهم الخروج من الكبسولة بأنفسهم، والإبلاغ عن موقعهم والبقاء على قيد الحياة في الصحراء، إلى حين قدوم عملية الإنقاذ بعد 48 ساعة، وفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية. وتُظهر اللقطات محاولة رواد الفضاء البقاء على قيد الحياة في الصحراء الشاسعة، ضمن ظروف جوية قاسية.

وذكرت وانغ يابينغ، ثاني امرأة صينية تنطلق إلى الفضاء ان "كان التدريب شديدا ومتطلبا للغاية، خاصة عندما اضطررنا للتغلب على الرياح و​درجات الحرارة​ المرتفعة ونقص ​المياه​"، وفقا لصحيفة South China Morning.

ويعد هذا البرنامج الذي ينظمه مركز رواد الفضاء الصيني، أحدث نشاط لتدريب الرواد الصينين، وذلك بعد تدريبهم على البقاء أحياء مع اثنين من رواد الفضاء الأوروبيين في المياه قبالة ساحل Yantai بمقاطعة شاندونغ شرق الصين خلال العام الماضي.

يذكر أن أنشطة التدريب هي جزء من برنامج شامل لرواد الفضاء الذين يأملون دخول محطة الفضاء الصينية، والتي من المقرر أن تصبح جاهزة للعمل بشكل كامل بحلول عام 2022.