افاد مراسل "النشرة" في صيدا، ان ​الصليب الاحمر اللبناني​ افتتح "مركز رامي ​محمد زيدان​ لخدمات نقل الدم بمبادرة شخصية من رجل الاعمال الصيداوي محمد زيدان, بحضور النواب "​بهية الحريري​ والدكتور ​اسامة سعد​ والدكتور ​ميشال موسى​ وسليم الخوري", مفتي صيدا واقضيتها ​الشيخ سليم سوسان​ ورئيس البلدية المهندس ​محمد السعودي​ والدكتور ​عبد الرحمن البزري​ والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية ​بسام حمود​ وفعاليات اقتصادية وانمائية وصحية وممثلين للجمعيات الاهلية والانسانية في صيدا والجوار، اضافة الى زيدان وعائلته ورئيس ​الصليب الأحمر اللبناني​ انطوان الزغبي وممثلين عن "​اللجنة الدولية للصليب الأحمر​" ومندوبين عن الصليب الأحمر الهولندي والسويسري والألماني واسرة فرع صيدا في الصليب الأحمر اللبناني في صيدا.

بعد جولة على ارجاء المبنى والاطلاع على اقسامه وتجهيزات وتقنيات "نقل الدم" اقيم احتفال قدّم له مسؤول الاعلاموالعلاقات العامة في الصليب الاحمر اللبناني هيثم نقوزي, ثم ألقت رئيسة فرع الصليب الاحمر اللبناني في صيدا هيام البزري كلمة نوهت فيها بمبادرة رجل الاعمال محمد زيدان.. مشيرة الى وقوفه الدائم الى جانب الصليب ألأحمر اللبناني وتجاوبه مع احتياجات هذه المؤسسة ليتوج اليوم هذا الدعم بتقديم هذا المركز ايمانا منه بأن الصليب الأحمر اللبناني يؤمن الكثير لجميع المواطنين دون تمييز بينهم .

وألقى زيدان كلمة تحدث فيها عن علاقته بالصليب الاحمر اللبناني، معربا عن إرتياح لسير عمل هذه المؤسسة الانسانية، منوها بالخدمات التي تقدمها لعموم الناس وفي المجالات المتاحة لها، مشددا على اهمية هذا المركز لنقل الدم في صيدا ومنطقتها متمنيا لو كان اكبر من ذلك واوسع كي يستطيع ان يوفر خدمات اشمل.

وبعد ذلك القى رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي كلمة اعتبر "ان افتتاح هذا المركز في صيدا بما يحمل من عمل انساني وتكافلي ليس غريبا على صيدا واهلها ويتلاقى مع معاني شهر رمضان المبارك " وقال: هذه شيمكم يا ابناء صيدا وهذه هي فضائلكم ايها الأستاذ الكريم محمد زيدان وشكرا من القلب، من قلب الصليب الأحمر اللبناني ومن لجنة صيدا ورئيستها الساهرة على شبابنا وشاباتنا وشكرا من اهل صيدا الكريمة عاصمة الجنوب تاريخ عريق لإنسانية ابحرت من شواطئها".

وتوجه الزغبي بالشكر ل"الصليب الأحمر السويسري لدعمهم مركز خدمات نقل الدم في العالم وللصيلب الأحمر الهولندي الذي قام بتامين بنك الدم الذي نفتتحه اليوم وهو مدماك في عملنا الانساني ويمثل الحلقة الأولى من منظمومة الأمن والامان الصحي".. وقال "ان جمعيتنا الوطنية تبذل جهدا جبارا بفضل الحوكمة بلجانها التنفيذية والمركزية والادارة بامانتها العامة.. فالدور الانقاذي للصليب الأحمر يكبر يوما بعد يوم على مساحة وطن ويرسي نظام طوارىء عصري يلبي الحاجة الماسة ويحترم الانسان كل انسان في وطننا العزيز" .

واختتم الاحتفال بتقديم رئيس الصيلب الاحمر في لبنان وفرع صيدا درعا تكريميا للسيد زيدان "عربون شكر وامتنان" وميداليتي الصليب الاحمر اللبناني والى كل من ممثلي الصليب الأحمر الهولندي والصليب الاحمر السويسري علما ان "مركز رامي محمد زيدان لخدمات نقل الدم" يتضمن اسعافا على مدى اربع وعشرين ساعة ووحدة لادارة الكوارث ومركز للناشئين والشباب ومركز للخدمات الطبية والاجتماعية ومدرسة تعليم للتمريض ومركز خدمات نقل الدم هو من اهم مراكز نقل الدم ويعول عليه لخدمة ما يقارب 100 الف نسمة في صيدا ومحيطها وحتى على مستوى الوطن ومجهز بتقنيات عالية في هذا المجال.