أكّد رئيس بلدية رأس ​بعلبك​ العميد ​دريد رحال​، في مؤتمر صحفي تناول فيه مسألة الإعتداء على ملكيات أراض خاصة لبنانية في الجرود ​رأس بعلبك​ على ​السلسلة الشرقية​، عائدة للبنانيين من رأس بعلبك، بحضور راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران الياس رحال​، النائب السابق سعود روفايل، "حصول اعتداءات على أراضي تابعة بملكيتّها إلى أبناء البلدة، وقد زرعت بالأشجار المثمرة وتمّ إقامة غرف زراعية وحفر أبار داخل الأراضي اللبنانية".

وطالب رحال، "رئيس الجمهورية كونه القائد الأعلى، رئيس مجلس النواب، رئيس الحكومة، النواب والمجلس الأعلى للروم الملكيين الكاثوليك، بـ"التدخل الفوري والسريع منعاً لتفاقم الأزمة، حرصاً منّا على استقرار البلاد والحفاظ على السلم الأهلي تحت سقف القانون، لأنّنا قادرون على منع التعدّي على أراضينا بإمكانياتنا الذاتية". كما طالب ​الجيش اللبناني​ بـ"العمل على حماية الأراضي اللبنانية وإخراج المعتدين على الملكيات الخاصة من أهالي بلدة السورية في ​القلمون​ الشرقي، وهم يملكون المستندات القانونية والحجج العقارية الرسمية".

وشدّد على "عمق العلاقة مع ابناء الجوار من أهالي ​عرسال​"، مطالباً ​الهيئة العليا للإغاثة​ بـ"الكشف والعمل على ما خرّبه السيل".