قدّمت ال​لبنان​ية الاولى ​ناديا الشامي عون​ في احتفال اقيم في الحديقة الخارجية للقصر الجمهوري لمناسبة "اليوم العالمي للبيئة" سمّاعة أذن للشاب سيرج حتّي تم تأمينها من خلال تجميع وإعادة تدوير 500 ألف غطاء بلاستيكي، وذلك بحضور مدير عام ​رئاسة الجمهورية​ ​انطوان شقير​، وكبار مستشاري الرئاسة الاولى وزوجة السفير الالماني في لبنان اناهيد هوث وعدد من ​طلاب المدارس​، إضافة الى ممثلين عن جمعيات ​المجتمع المدني​ ومؤسسة الاب اندويخ للصم FAIDوجمعيتي l'ecouteو Live Love Recycleوإعلاميين.

وبدأ الاحتفال الذي اقيم للـ"التغلّب على ​التلوث​ البلاستيكي"، وهو شعار اليوم العالمي للبيئة لهذا العام، بالنشيد الوطني، ألقت بعده مديرة مكتب اللبنانية الاولى ومكتب النشاطات في ​القصر الجمهوري​ السيدة ميشال فنيانوس كلمة جاء فيها :"إن يوم ​البيئة​ العالمي هو يوم لكل الشعوب، فأهلا وسهلاً بكم في ​بيت الشعب​ اللبناني لنحتفل بهذه المناسبة. إن أملنا وعملنا يهدفان الى ان تصبح البيئة اولوية في حياتنا وان لا نكتفي فقط بالاحتفال بها ليوم واحد في السنة. ومن المؤكد انكم تتابعون نشاطات ومبادرات فخامة الرئيس العماد ​ميشال عون​ والسيدة الاولى في هذا المجال، وأؤكد أن هدفنا اليوم هو توعوي يجمع البيئة و​الانسان​". وقالت:"500 الف غطاء بلاستيكي سيعيدون السمع الى الشاب سيرج وسيمنحونه الفرصة للاندماج في المجتمع بشكل افضل."

ثم عُرض فيلم خاص بالحملة العالمية للحد من التلوث لسنة 2018 في إطار دعوة الشعوب للإتحاد لمواجهة التحديات البيئية، تحت شعار"إذا لا تستطيع إعادة استخدامه، فارفض استخدامه"، في فرصة تتيح التغلب على التلوث البلاستيكي في جميع أنحاء العالم.

وبعد انتهاء الاحتفال حرص رئيس الجمهورية ميشال عون على استقبال الشاب حتّي في مكتبه، حيث عرض للرئيس عون تجربته شاكراً له مبادرته والسيدة الاولى فتح ابواب القصر الجمهوري امام ذوي الاحتياجات الخاصة. في المقابل، حيّا رئيس الجمهورية عزم الشاب حتّي على تخطي الصعاب، متمنياً أن تتيح له السمّاعة الاندماج في المجتمع بشكل افضل وتحقيق كل ما يصبو اليه.