اعلن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في ​مجلس الشورى​ الاسلامي ​علاء الدين بروجردي​ ان "​اميركا​ تتربص بالجمهورية الاسلامية الدوائر وتخطط لالوان حظر جديد على بلادنا ومن المتيقن ان مخططاتها ستحبط في ظل التلاحم الوطني القائم".

وعلق على تصريحات قائد ​الثورة الاسلامية​ حول ضرورة تجنب العناصر السياسية والادارية والاعلامية من تانيب بعضهم البعض فيما يتعلق ب​الاتفاق النووي​ وضرورة التلاحم الوطني بالقول ان احد العوامل الرئيسية لانتصار الثورة الاسلامية هو وحدة وتلاحم ابناء الشعب ال​ايران​ي الكبير .

واشار الى "الشعب الايراني تعرض خلال العقود الاربعة الماضية الى الحرب والوان الحظر ومختلف المؤامرات لاسيما من قبل اميركا ولكن تم احباطها بالتلاحم الشعبي والوحدة وينبغي ان نواصل هذه السياسة بقوة".

وعن المفاوضات الايرانية والاوروبية حول الاتفاق النووي، قال بروجردي ان "قائد الثورة الاسلامية عرض وضعا يتعين على مجلس الشورى الاسلامي فيه الالتزام بهذا الوضع كما ان على ​الحكومة​ ان تترجم وجهات نظر قائد الثورة على الارض"، مشيراً إلى أنه "يعتقد بان واحدة من محاور المفاوضات الاخيرة بين ايران و​اوروبا​ كانت هي هذه النقاط".