أكّد رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال، النائب ​جبران باسيل​ ، خلال تلاوة مقرّرات خلوة تكتل "لبنان القوي" في زحلة، أنّ "علينا واجب التواصل مع كلّ القوى السياسية وعلاقاتنا مع الآخرين قائمة على معالجة الملفات وإنجازها، ونحن مصمّمون على تقدمة كلّ ما هو إيجابي للبلد"، مشيراً إلى "أنّنا تعاطينا مع الجميع من منطلق التنافس الإيجابي، ومن لم يشاركوا في ​الانتخابات النيابية 2018​ هم الّذين تعبوا من المناكفات، ونحن نتّجه إلى اإيجابية مطلقة وعنواننا الجمع الديمقراطي وليس العزل السياسي".

وشدّد باسيل على "أنّنا فخورون بانّنا محاطون بطاقات وكوادر ورغبة بالإنجاز، والعمل الحكومي والنيابي تركناه لما بعد التأليف وتشكيل ​اللجان النيابية​"، موضحاً "أنّنا نريد العمل على عدّة محاور"، مبيّناً أنّ "في موضوع ​النزوح السوري​، نحن مع أولوية إدراج موضوع النازحين في البيان الوزاري، وستتولّى الأمر لجنة برئاستي. كما أنّ "التيار" سيكون محرّكاً أساسيّاً للامركزية الإدارية عبر لجنة برئاسة النائب ​آلان عون​".

ولفت إلى أنّ "بالنسبة للاستراتيجية الدفاعية و​الإرهاب​، فستتابعهما لجنة برئاسة النائب ​شامل روكز​. وموضوع الإدارة والإصلاح الإداري ستتابعه لجنة برئاسة النائب ​ميشال معوض​"، منوّهاً إلى أنّ "لجنة برئاستي والنائب ​هاغوب بقرادونيان​ ستتابع ملف الدبلوماسية والإنتشار، في حين أنّ الملف المالي والإقتصادي فستتابعه لجنة برئاسة النائب ​ابراهيم كنعان​"، كاشفاً أنّ "لجنة ​مكافحة الفساد​ سيتولّى رئاستها النائب ​زياد أسود​ الّذي أمنّا له الغطاء السياسي اللازم للمهمة".