أطلق وزيرا السياحة والدولة لشؤون ​رئاسة الجمهورية​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​أواديس كيدانيان​ و​بيار رفول​ مهرجان "​فاريا​ على البحر" لصيف 2018، خلال مؤتمر صحافي في مبنى المجلس البلدي في فاريا، بحضور رئيس البلدية ميشال سلامة.

رفول اكد ان "​السياحة الدينية​ هي في فكر رئيس الجمهورية ونروجها دوليا. وهناك سياحة جديدة نسمع عنها في المناطق التي تمر بها ​الطيور المهاجرة​ و​لبنان​ ممر مهم في ​الشرق الأوسط​ لهذه الطيور من مصر إلى العراق، ونأمل أن يكون موسم الصيف واعدا وأن يأتي السياح من كل البلدان".

بدوره، نوه كيدانيان بهذه "المبادرات السياحية في القرى والبلدات وحضوصا الدينية"، وقال: "عندما تأتي بالبحر إلى فاريا معناها أن تأتي الناس من الساحل إلى الجبل وفاربا معروف عنها أنها منطقة اصطياف بامتياز، وهذا المهرجان الذي يستمر على مدى 4 أيام يدل على نجاحه وخصوصا أنه ليس مكلفا للزوار الذين يرغبون بالمشاهدة".

وكشف ان "الوزارة أطلقت الاسبوع الماضي موقعين للسياحة الترفيهية وسياحة المؤتمرات ومن خلال الشركة التي أبرمنا معها العقد نتواصل مع أكبر شركات السياحة والسفر ومنظمي الرحلات في العالم لنقول لهم، يجب أن تضعوا لبنان ضمن برنامجكم وتتعرفوا عليه ونعرف عن لبنان من أجل أن يعرف السياح كيفية تمضية وقتهم في ربوعه، وبالتالي سنضيف فاريا على موقعي الوزارة لكي يأتي السياح لزيارة المنطقة ومشاهدة معالمها الدينية والطبيعية".

وفي الختام جال كيدانيان ورفول وسلامة في قمة جبل الصليب.