لفت رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ الى ان ​الانتخابات​ كشفت للجميع وجود خلل وضعف في التنظيم لدى ​تيار المستقبل​، والمشكلة ليست في النتائج بل في ادارة الانتخابات، اضاف قائلا "انا اول المسؤولين عن نتائج الانتخابات، لان ما قمت به قبل شهر كان يجب ان اقوم به منذ سنة وسنتين، والماكينة التي عملت قبل 3 اشهر كان يجب ان تعمل منذ سنة".

واشار الحريري في الافطار الذي يقيمه قطاع ​المهن الحرة​ في تيار المستقبل، الى انه "متفائل في الوصول الى فريق عمل حكومي يضع مصلحة البلد اولا، والتحديات الاقتصادية واعباء ​النزوح السوري​ لا تعطي احد حق الترف السياسي وعرض العضلات، وتأليف الحكومة مسؤولية مباشرة علي وعلى فخامة الرئيس، وتشكيل الحكومة يوصل رسالة للعالم ان لبنان بلد يستحق الدعم، لان اللبناني بحاجة الى عمل ودولة مسؤولة عن كرامته". ولفت الى ان الحديث عن حصص لا يهم الناس لان الاحزاب حصة في البلد، والله يقدم كل الخير.

واوضح انه قبل ان يكون لتيار المستقبل حزب كان هناك شباب من كل الطوائف والمناطق احبوا وامنوا ب​رفيق الحريري​، ونقلوا البلد من الفوضى الى الحوار.‏‎ واوضح ان رفيق الحريري اطلق اكبر مشروع اعمار في المنطقة العربية، وحتى نحمي البلد يجب ان نحمي تيار المستقبل.