أصدرت هيئة ​المحكمة العسكرية​ الدائمة برئاسة العميد الركن ​حسين عبدالله​، سلسلة أحكام في قضايا تتعلق بالانتماء الى تنظيمات ارهابية و​اطلاق نار​ في أماكن مأهولة وحيازة أسلحة حربية غير مرخصة وسرقة أعتدة عسكرية وتعاطي والاتجار ب​المخدرات​، فقضت بحبس الدركي السابق أ.أ. اسماعيل مدة شهر وتغريمه مبلغ 500 ألف ليرة لإقدامه على تعاطي ​حشيشة الكيف​ داخل مركز عمله في فوج السيار -الضبية وخارجه.

وحكمت على م.خ. فرحات بالحبس شهرين وغرامة مالية قدرها 500 ألف ليرة لإقدامه على ابتزاز المال من ط. جعجع والاستيلاء عليه احتيالا داخل ​سجن رومية​ وخارجه.

وأنزلت عقوبة الحبس لمدة شهر وغرامة مالية قدرها 200 ألف لسرة بحق م.ج موسى لمخالفته الانظمة الادارية بمحاولة إدخال ممنوعات الى فصيلة برج الرراجنة وإحداث تخريب فيها.

كذلك أصدرت المحكمة حكما قضى بحبس كل من علي .ح وعبد الكريم.ح مدة ثلاثة أشهر وتغريمهما 200 ألف ليرة لإقدامهما في محلة ​دوحة عرمون​ على سرقة مسدس أميري عائد للمؤهل في ​الجيش​ رامي ​تفاحة​ وسجلات صحية عائدة له ولعائلته صادرة عن الجيش.

من جهة ثانية، أرجأت العسكرية الى 23 كانون الثاني 2019 متابعة محاكمة نايلة.ص التي أقدمت على اطلاق النار في مكان مأهول في منطقة زحلة من سلاح غير مرخص بتاريخ 30 حزيران 2017.

وأرجأت هيئة المحكمة الى 30 كانون الاول 2019 متابعة النظر في ملف الجندي ج.بوياجيان و ح.زعيتر لإقدامهما في محلة الدكوانة على ضرب ع.زعيتر بواسطة سكين وتعطيله مدة 12 يوما واطلاق النار تهديدا من مسدس حربي غير مرخص.

والى 2 تشرين الثاني المقبل، أرجأت العسكرية جلسة متابع محاكمة المتهم م.ف.شريدة بجرم الانتماء الى تنظيم "داعش" الارهابي بهدف القيام بأعمال ارهابية ومتابعة قنوات التنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتبادلها مع آخرين بهدف تحريضهم على الانتماء الى التنظيم الارهابي.