أعرب المتحدث باسم ​الحكومة التركية​ ​بكر بوزداغ​، عن استياء بلاده من موقف ​أثينا​ تجاه الانقلابيين الأتراك الفارين إلى ​اليونان​، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في ​تركيا​ منتصف تموز 2016، معتبرا أن "موقف اليونان تجاه الانقلابيين مخالف لحقوق الجوار وللقانون الدولي، وأنه من المفيد أن تعرف أثينا أن تركيا تضع في اعتبارها هذا الموقف".

وذكر بوزداغ في تصريح أن "اليونان أيضا شهدت انقلابات عسكرية في الماضي مثل تركيا، ودفعت ثمن ذلك، وأن الشعب اليوناني يدرك مرارة الانقلابات العسكرية"، مؤكدا أن "الاتفاقيات المبرمة بين أنقرة وأثينا، والقوانين الدولية، تلزم اليونان بتسليم الانقلابيين إلى تركيا".

ولفت الى أنه "على الرغم من الاتفاقات الثنائية والقوانين الدولية، إلا أن اليونان رفضت تسليم هؤلاء الانقلابيين إلى تركيا، بل منحت بعضهم حق اللجوء. والآن توفر الحماية لهم".

وعلى صعيد آخر، دعا بوزداغ الحكومة الهولندية إلى حماية جالية بلاده على خلفية سماحها بإقامة حفلات شواء لحم الخنزير أمام مسجد في مدينة "روتردام" خلال شهر رمضان"، مضيفا: "تصاعد العداء ضد الأجانب والإسلام، وانتشار العنصرية والتطرف والتمييز في أوروبا، يلحق أضرارا كبيرة بالقيم الأوروبية".