نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية موضوعا بعنوان "مولر يوجه اتهامات جديدة لمساعد سابق في حملة ترامب الانتخابية"، أشارت فيه إلى ان رئيس لجنة التحقيق الأميركية المستقلة التي تحقق في ادعاءات تلاعب ​روسيا​ في ​الانتخابات الرئاسية​ الأميركية الأخيرة ​روبرت مولر​ وجه اتهامات لأحد مساعدي ​بول مانافورت​ مدير حملة ترامب الانتخابية.

وأوضح أن الاتهامات تطال أيضا كونسانتين كيليمنيك أحد شركاء مانافورت والذي يقول المحققون إنه يتمتع بعلاقات طويلة وعميقة ب​الحكومة الروسية​، مشيرة إلى ان "الاتهامات التي وجهت للرجلين تتضمن اتهامات بإعاقة العدالة والتآمر لإعاقة العدالة وهو ما يعني أنهما تعاونا معا للتأثير على أحد الشهود في القضية لتغيير شهادته بخصوص قيام مانافورت بتشكيل مجموعة ضغط في واشنطن لصالح أحزاب سياسية في ​اوكرانيا​".

وأضافت "أن مانافورت وفريقه القانوني لازالوا يبحثون عن رد مناسب للاتهامات الجديدة عندما يحين موعد نظرها في المحكمة الشهر المقبل لكنها تضيف أن مانافورت رد على جميع الاتهامات التي وجهها إليه موللر في السابق "بأنه غير مذنب"، لافتا إلى انه "في حال إدانة مانافورت ومساعديه بهذه الاتهامات فإن العقوبة قد تصل إلى السجن مدى الحياة".

وأوضحت ان "التحقيق الخاص توصل حتى الآن إلى توجيه اتهامات لنحو 20 شخصا من مساعدي ترامب السابقين في قضية ما يعرف بالتلاعب الروسي بالانتخابات الرئاسية عام 2016".