أشارت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​رولا الطبش جارودي​ إلى انه "نحن نمثل 50 بالمئة من الكتلة النسائية في البرلمان ونمد يدنا إلى جميع النساء في الندوة البرلمانية"، مشددة على انه "نستطيع ان نقدم عملا جيدا إذا اتحدنا مع بعض ونأمل ان يكون عدد النساء أكبر في الندوة المقبلة".

وأوضحت في حيدث إذاعي انه "من أولوياتي في العمل هو ​قانون الجنسية​ ومنح المارأة الجنسية لأولادها ونحن نعمل على رفع الظالم عن المرأة في كافة القطاعات".

وأكدت ان "​الدستور​ يعطي الحق باصدار ​مرسوم التجنيس​ والمرسوم الأخير الذي صدر له ظروفه وكما أعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ان كل من لديه اعتراض على أي شخص تم تجنسيه فليتقدم للأمن العام بما لديه وهذا الموضوع لا يمنع من ان نناضل من أجل اعطاء المرأة الحق باعطاء الجنسية لأبنائها".

وعن ​ملف النازحين السوريين​، أكدت جارودي انه "نحن مع حماية حقوق المواطنين السوريين والقرار الصادر عن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل لا يتعلق بالحكومة وهو قرار منفرد ولا يمثل قرار الحكومة ونحن مصرون على ضمانة عودة النازحين إلى بلادهم ضمن المعايير الدولية".

من جهة أخرى، شددت على انه "متمسكون ب​النأي بالنفس​ والبيان الوزاري سيتضمن النأي بالنفس وتحييد ​لبنان​ عن أي صراعات محيطة به".