أكد المدير العام ل​​قوى الأمن الداخلي​​ ​اللواء ​عماد عثمان​، في كلمة له خلال افتتاح المعرض التاريخي لمناسبة العيد الـ157 لتأسيس المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، برعاية رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وحضوره، في الزيتونة باي بيروت، أنه "في ظل غياب كتاب تاريخ موحد ل​لبنان​ بقي تاريخ ​قوى الامن الداخلي​ واضح يعطينا حافز لتحقيق مستقبل واعد، وقد اختبر الجميع قوى قوى الامن الداخلي ودورها الفعال الامني والاجتماعي لكن معظمنا لا يعرف تاريخها".

واعتبر عثمان أن "9 حزيران موعد استثنائي"، مشيراً الى أن "تاريخ المؤسسة فخر لنا ولكل لبناني، ونحن هنا لنفتتح معرض تاريخي ما بين الماضي والحاضر".

وتوجه الى رئيس الجمهورية ميشال عون بالقول "بين الماضي والحاضر المسؤولية واضحة لذا نحن بتحدي مستمر مع التطور لنكون استثمار مربح للجميع فمهما اختلف الزمن يبقى الامن امراً ضرورياً لا يمكن المساومة عليه"، منوهاً الى أنه "عندما نتحدث عن تاريخنا نضع امامنا مستقبلنا المرتبط بالتطوير والتحديث".

كما شدد عثمان على "اننا نسعى دائما الى تعزيز التنسيق مع كافة ​الاجهزة الأمنية​ وخاصة مع ​الجيش​ من أجل تنفيذ خطة استراتيجة لرفع مستوى الكفاءة عند ضباطنا"، لافتا الى أنه "لا بد لنا من وقفة مع النفس والعمل على تصويب اخطائنا فقد اصدرنا امراً عاماً جرى تعميمه للحث على احترام القانون والعمل بمضمونه والتقيد بروحيته".

وأكد أنه "من اجل دولة قوية علينا ​مكافحة الفساد​ والفاسدين، ونحن ماضون بمحاسبة كل مرتكب وسنكون بالمرصاد للفساد والفاسدين على مساحة الوطن والرهان كبير على قوى الامن الداخلي وسنبقى على قدر المسؤولية لتتطبيق القانون".