أشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​فريد البستاني​، إلى "أنّه سيصبّ تركيزه على الإقتصاد وإنماء ​الشوف​ الّذي يعتبره بأمسّ الحاجة للإنماء والخدمات على الأصعدة كافّةً"، مولياً أهمية كبرى إلى "مشروع إنارة طريق الشوف من ​الدامور​ إلى ​دير القمر​، مروراً بملتقى النهرين".

وشدّد في حديث صحافي، على أنّه "لا يجوز بعد اليوم أن تبقى هذه الطريق الّتي تُعتبر الشريان الحيوي للصوف، مظلمة وموحشة أثناء الليل وكأنّها أشبه بوادي القرن"، لافتاً إلى "أنّه على تواصل في هذا الصدد مع ​وزارة الأشغال العامة​ لدراسة هذا المشروع وإنارته بواسطة ​الطاقة الشمسية​".

وعن موقفه من الأزمات المتعلّقة بملف ​النفايات​ و​الصرف الصحي​، أكّد "تأييده موقف ​وزارة البيئة​ المطالب باللامركزية الإدارية، وأنّه بصدد تقديم دراسة مخطّط إنمائي يشمل بلدية دير القمر وبلديات القرى المجاورة ومنطقة الحرف"، داعياً إلى "وقف مكبّات النفايات العشوائية لما تسبّبه من ضرر على الصحة العامة وضرورة إنشاء مكبات للنفايات في كلّ منطقة؛ فاللامركزية هي الحل لكلّ هذه المشاكل".

وفي الشأن السياسي، كشف البستاني عن "بوادر إيجابية ل​تشكيل الحكومة​ في وقت قريب"، معلناً "دعمه لرئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في تصوّره لعملية التشكيل"، وواصفاً تصريح رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ من زحلة، بـ"الرائع، لجهة التنسيق بين "التيار" و"​حزب القوات اللبنانية​"..

وبموضوع السجال الدائر بينهما حول المقاعد الوزارية في الحكومة، رأى أنّ "المعني في هذا الموضوع هو الرئيس المكلف، بالتنسيق مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ و"القوات" والتيار" على تفاهم في هذه الناحية".