كشف السفير ال​ايران​ي في ​سنغافورة​ جواد انصاري عن أنه "غير متفاءل بنتائج لقاء الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون" ووصف تصرفات ترامب على صعيد السياسة الخارجية بالبلطجة والمنتهكة للمواثيق ولايمكن التنبؤ بها.

ولفت إلى أن "​كوريا الشمالية​ ابدت مرونة وتراجعت عن خططها الطموحة فيما يسعى زعيمها الشاب إلى إنقاذ ايران من العبء الثقيل للعقوبات وتدهور الوضع المعيشي لشعبها الفقير والمعزول"، مشيراً إلى أنه "على المدى ​القصير​، لن يتحقق أي تحول اقتصادي ، ولا يمكن رؤية التغيير الديمقراطي لذلك فان اي صفقة بين الزعيمين الديكتاتوريين محتملة".

وأشار إلى أن "السياسة الخارجية العدائية للرئيس الاميركي التاجر استهدفت ايران مادفع بحلفائه واصدقائه الى ابداء ردود افعال معارضة فيما تعتبر ​اميركا​ ممارسة الضغوط على ​إيران​ إحدى أولويات أجندتها السياسة الخارجية العدائية والبلطجية".

وعقد الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي ​كيم جونغ أون​ ، اليوم ، اجتماعًا تاريخيًا بعد عام من التراشق اللفظي الشديد بينهما، في سنتوسا بسنغافورة ، وفق خطة أمنية مشددة ، ووقعا على اتفاقية ثنائية.