اعلنت السلطات الاميركية انها اعتقلت اسرائيلية مقيمة في الولايات المتحدة للإشتباه في أنها علمت ناشطين ينتمون على الارجح الى تنظيم "داعش" كيفية تحضير سم الريسين القوي جدا، وحصلت على وثائق تشرح كيفية صنع قنابل وسترات متفجرة.

واوضحت السلطات ان وهيبة عيسى ديس (45 عاما) المطلقة، تم اعتقالها في مدينة كوداهي القريبة من ميلووكي على ضفاف بحيرة ميشيغن. وهي اول شخص يُلقى القبض عليه منذ ستة اشهر، للإشتباه في تقديمه دعما الى منظمة جهادية عنيفة.

واستخدمت المشتبه بها التي تقيم بصورة قانونية في الولايات المتحدة منذ 1992، حسابات عدة على شبكات التواصل الاجتماعي للترويج لتنظيم "داعش" وتسهيل تجنيد مقاتلين، كما جاء في لائحة الاتهام التي أعدها القضاء الاميركي.

وكانت تمتلك "مكتبة افتراضية تحتوي على تعليمات حول طريقة صنع قنابل واسلحة بيولوجية وسموم وسترات متفجرة" لمساعدة انصار تنظيم داعش على شن هجمات. ويشتبه ايضا بأنها شرحت لشخص هو على ما يبدو احد مخبري الشرطة طريقة صنع الريسين، وبأنها "اقترحت على هذا الشخص صب الريسين في خزانات ماء".

من جهة اخرى، تشتبه السلطات القضائية الاميركية بأنها اقترحت اهدافا لاعتداءات محتملة بالقنابل، ومنها احتفالات في الشوارع وأعياد أخرى.