اشاد ممثل رئيس الجمهورية اللبنانية ​ميشال عون​، وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ خلال يوم ​النبيذ​ اللبناني في جنيف بـ"جهود ونجاح مدير عام الزراعة ​لويس لحود​ في تطوير منتج النبيذ وتسويقه، وبديناميكية لحود في تسويق الانتاج الزراعي اللبناني"، مؤكدا أن "قطاع النبيذ اللبناني استطاع بفضل التعاون الجدي المشترك بين ​وزارة الزراعة​ ومنتجي النبيذ في اختراق الاسواق العالمية".

ودعا الانتشار اللبناني الى تسويق نبيذ لبنان، واكد ان ​وزارة الخارجية والمغتربين​ ستواصل عبر ​الدبلوماسية الاقتصادية​ العمل على فتح اسواق جديدة للنبيذ اللبناني وزيادة صادراته وعلى تسويق المطبخ اللبناني والمونة اللبنانية في جميع انحاء العالم.

بدوره، أكّد مدير عام زراعة لويس لحود، أن "وزارة الزراعة ستتابع دعم تألق قطاع النبيذ اللبناني عبر تنظيم معارض متنقلة بين مختلف المناطق اللبنانيّة وعبر تنظيم أيام جديدة للنبيذ اللبناني في الاسواق الخارجية ولاسيما ​أوروبا​ واميركاوعبر حماية النبيذ اللبناني من المنافسة الأجنبيّة"، داعيا "اللبنانيّين المنتشرين في مختلف أنحاء العالم إلى المساهمة في تسويق نبيذ لبنان في بلدان الانتشار لأنّهم، بدعمهم النبيذ اللبناني، يعزّزون بقاء المزارع في أرضه، ولأنّ هذا المنتج مرتبط بتاريخهم وحضارتهم وثقافتهم وتراثهم".

وأشار لحّود ، إلى أن "النبيذ اللبناني له رمزيّة مسيحية ترتبط بالمعجزة الأولى في قانا الجليل وبالعشاء السرّي"، موجها "تحية وشكر إلى وزير الزراعة ​غازي زعيتر​ وكل وزراء الزراعة الذين احترموا هذه الخصوصيّة بدعمهم وتسهيلهم لتطوير قطاع النبيذ في لبنان".

وأشاد لحّود بالمشاركة الكثيقة للخبراء والمتذوّقين والمؤسّسات السياحيّة و​الفنادق​ والمطاعم السويسريّة والأوروبيّة ودعاهم إلى تقديم النبيذ اللبناني "لما يتمتّع به من مواصفات ونوعيّة".