التقى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" ​سمير جعجع​، في ​معراب​، وفداً من مجلس إدارة جمعيّة الصناعيين اللبنانيين ضم رئيس المجلس فادي جميّل، نائب الرئيس الأول ​زياد بكداش​، نائب الرئيس الثاني ​جورج نصراوي​، أمين الصندوق نظريت صابونجيان، الأعضاء: زياد شماس، لوران تفنكجيان، صخر عازار، بول أبي نصر، شارل ملر، رئيس مصلحة ​رجال الأعمال​ في "القوّات" عزيز اسطفان ورئيس دائرة الصناعة والزراعة في مصلحة رجال الأعمال في "القوّات" عبده أبو خليل. وناقش المجتمعون واقع الصناعة اللبناني والمعوقات التي تعترض عمل وتطوّر هذا القطاع.

وأبدى جعجع استعداده الكامل للتعاون مع مجلس الإدارة من أجل العمل على إقرار إقتراحات القوانين التي من شأنها دعم هذا القطاع وحل المشاكل التي تعترض مسار تطوّره.

من جهته، وضع جميّل الإجتماع في سياق تواصل مجلس الإدارة مع رؤساء الأحزاب اللبنانيّة لإطلاعهم على الوضع الصناعي اللبنانيّ الذي يرونه مليء بالطاقات لكنه يعاني من مشاكل كثيرة تتطلب تظافر جهود الجميع من أجل أن تساهم الصناعة اللبنانيّة في الإقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة لشباب لبنان. وناشد جميّل الجميع من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقويم وضع الصناعة في لبنان ما يرد بالنفعة ليس فقط على الصناعيين وإنما على جميع القطاعات الأخرى باعتبار أن الصناعة تساهم في تعزيز الزراعة والتجارة وقطاع الخدمات بالإضافة إلى ارتفاع نسبة اليد العاملة.

وتابع: "لبنان لديه الطاقات ولدينا الإمكانات في أن يكون لدينا نسبة نمو أكبر من التي لدينا الآن ونتمنى في الحكومة العتيدة أن يعطى الشق الإقتصادي الاهتمام اللازم عبر تشكيل هيئة طوارئ إقتصاديّة – إجتماعيّة من أجل اتخاذ الإجراءات الضروريّة لوقف انحدار الصادرات بالشكل الذي نراه اليوم".