رداً على سؤال حول التناقض اللبناني – اللبناني الكبير في التعامل مع ملف النازحين، في شكل "غير طبيعي"، علّق رئيس جهاز الإعلام والتواصل في "​القوات اللبنانية​" ​شارل جبور​ على طريقة التعامل التناقض مع ملف النازحين ، فقال: لا شك أن التعاطي مع هذا الملف "منّو طبيعي".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت جبور إلى "اننا حالياً في مرحلة حكومة تصريف أعمال، ولولا ذلك لكانت ستكون لنا كـ "قوات" مواقف واضحة في هذا السياق، لأنه لا يجوز عدم توفّر رؤية موحّدة حول كيفية مقاربة ملف بهذه الحساسية والدّقة والأهمية الوطنية" ورأى "أننا نشهد مع الأسف مزايدات داخلية في التعاطي مع الملف من خلال "كبّ" المسؤوليات على وزارة الشؤون في شكل تحريفي وتحويري وتضليلي، بالإضافة الى مزايدات شعبوية بخلفيات سياسية، فيما يتوجب إدارة ملف ​النزوح السوري​ في شكل واضح ودون تعدّد في الرؤوس وعبر ​سياسة​ موحّدة".

واشار الى "أننا منذ لحظة طرح هذا الملف قلنا إن قرار إعادة النازحين الى ​سوريا​ هو سيادي لبناني، ويتوجّب على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية التعاون مع لبنان من أجل تنفيذه وهذا القرار لا عودة عنه لأن لبنان لم يَعُد يحتمل أي استمرار للنزوح السوري لديه لأسباب اقتصادية. وبالتالي، يجب ان ننطلق من هذه ​القاعدة​ لتطبيق خطة لإعادتهم".