رد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال ​يعقوب الصراف​ على كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ​وليد جنبلاط​، مؤكدا ان رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ هو رمز وحدة لبنان وان أي كلام من أي مرجع ينافي مبدا الوحدة الوطنية هو مرفوض ويعتبر قريب من الخيانة.

وخلال زيارته رئيس حركة الاصلاح والوحدة ​الشيخ ماهر عبد الرزاق​ في دارته ببلدة برقايل، راى الصراف ان "فخامة رئيس الجمهورية هو أب للجميع وهو رمز لبنان وحامل علم لبنان وهموم لبنان وامل لبنان". وسأل: "لماذا نشهد احترام وتقدير لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية في كل دول العالم ما عدا في بلادنا ؟ وما هي المصلحة ان نتهجم على علمنا واملنا؟ بل ما هي المصلحة بان نجلد انفسنا ؟".

واكد الصراف ان مستقبل لبنان هو مستقبل مزدهر كما ان فخامة رئيس الجمهورية حتى لو هوجم من البعض او ظلم سوف يبقى ابا لكل لبناني من الحدود الشمالية الى الحدود الجنوبية.

من جانبه، أشار رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق، إلى انه "نقدر دور يعقوب الصراف الوطني الكبير ونفتخر ان في عكار رجال كأمثال معاليه، وأضاف الشيخ يجب أن نتعلم من عيد الفطر المبارك الدروس والعبر والمطلوب أن نتعالى عن خلافاتنا وأحقادنا ، فلنجعل من عيد الفطر المبارك منطلقاً لوحدتنا وجمعاً لكلمتنا ويجب علينا جميعاً أن نتعلم من العيد التسامح والتلاقي وبناء الثقة بين كل مكونات الأمة والوطن وفي موضوع الحكومة طالب الشيخ أن يتم ​تشكيل الحكومة​ على أساس نتائج ​الإنتخابات النيابية​ ومحاولة ابعاد تشكيل الحكومة عن نتائج الانتخابات ستفشل والمطلوب حكومة وحدة وطنية جامعة وأن التسريع بتشكيل الحكومة هو لمصلحة لبنان واللبنانيين والتأخير في تشكيلها يصب في مصلحة أعداء لبنان". وشدد على انه "نرفض التعرض لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ولدوره الوطني الكبير والجامع وهو يعمل لمصلحة كل اللبنانيين والنيل منه يعد إهانة لكل اللبنانيين ونؤكد وقوفنا الى جانب فخامته في المواقف الداخلية والخارجية ولبنان في عهده بلد قوي محصن في كرامته وسيادته وقوته ومواقفه مشرفة لنا جميعاً، وفِي موضوع ​النازحين السوريين​ نحن مع عودتهم الى بلدهم فالمصلحة اللبنانية تقتضي في عودتهم الى بلدهم ونعتبر ان المعارضين في عودتهم لا يعارضون لمصلحة لبنان أو النازحين إنما لمصالح مرتهنة للخارج".