أوضح رئيس بلدية ​تنورين​ ​بهاء حرب​، ردّاً على تصريح النائب السابق ​بطرس حرب​ عن استخراج صخور من جرود البلدة، أنّ "المجلس البلدي، عمِل وبالتعاون خلال سنة من المباحثات والمشاورات والإجتماعات مع الوزارات الثلاث الطاقة و​البيئة​ والداخلية، وفقاً للأصول القانونية، متناولاً جميع الأمور والمتطلبات والدراسات. كما أنّ العقد الموقّع مع شركة "إدة - معوض"، تمّ إعداده ودراسته من قبل لجنة متخصّصة في المجلس البلدي، وسوف تسهر على تطبيقه 100 بالمئة"، مشيرةً إلى أنّ "عند حصول أي مخالفة لأي بند في عقد الإتفاق ولو قيد أنملة، ستقوم البلدية بوقف العمل في المشروع، وربّما إلغائه. أمّا سعر الطن فليس نصف دولار، بل 5 دولارات، إذا احتسبنا قيمة الطرق الجديدة والقديمة، الّتي سيتمّ تنفيذها وتعبيدها من قبل المتعهد".

وأكّد في بيان "أنّنا حريصون كلّ الحرص على جردنا والعمل به، ولن نسمح بأي خلل يحدث من قبل المتعهّد أو غيره، إذا ثبت ذلك بالدراسات التفصيلية أو بطريقة التطبيق تحت طائلة إلغاء العقد"، مذكّراً أنّ "المجلس البلدي سيقوم قريباً، بإطلاع الرأي العام على كلّ جوانب وتفاصيل الموضوع، ونشر كلّ المعلومات المتعلّقة بالمشروع بكلّ مراحله وأسبابه ونتائجه ومنافعه والمشاريع البديلة، الّتي ستقوم بها البلدية".

وركّز حرب على "أنّنا نكتفي بالتأكيد أنّ المجلس البلدي الحالي، يقوم بمهامه بأعلى معايير الشفافية والمصداقية في التعاطي مع جميع المواطنين، بدون تمييز، وبدون أي محسوبية حزبية، أو عائلية، بل يضع في أولوياته مصلحة تنورين وإنمائها وتقدّمها وتطبيق المساواة بين أبنائها في الحقوق والواجبات"، سائلاً "ألم يحن الوقت لنتعلّم من الأخطاء وندرس الحقائق ونستفيد من العبر ونصلح ما أفسدناه، ونقدّم لأهلنا في تنورين ومنطقة ​البترون​ برامج إنمائية متطوّرة حديثة تنقلها من التخلّف والحرمان، الّذي عاشته إلى مرحلة العصرنة والتطور؟".

وأعرب عن أمله في أنّ "نعمل بكلّ محبّة وإرادة صادقة من أجل إنماء منطقتنا وخدمة أهلنا في مستقبلهم ومستقبل أبنائهم والأجيال القادمة".