كشفت وزارة الخارجية ​الأردن​ية، أنّ "وزير الخارجية الأردنية ​أيمن الصفدي​، أكّد في اتصال هاتفي مع المبعوث الأممي الخاص إلى ​سوريا​ ​ستيفان دي ميستورا​، ضرورة تكاتف جهود دول المنطقة والمجتمع الدولي لإنهاء ​الأزمة السورية​ عبر حلّ سياسي يقبله ​الشعب السوري​، ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها".

وأوضحت أنّ "الصفدي أشار إلى أنّه يجب بذل كلّ جهد ممكن لوقف القتال وحقن الدم السوري، لافتاً إلى أنّ الحل السياسي هو السبيل الوحيد لوقف معاناة الشعب السوري وإنهاء الأزمة"، مبيّنةً أنّ "الصفدي ركّز على أهميّة الحفاظ على اتفاق منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري الّذي تمّ التوصّل إليه عبر محادثات أردنية- أميركية- روسية وأنتج أكثر اتفاقات وقف النار نجاحاً".

وشدّد وزير الخارجية على أنّ "الأردن ملتزم بالإتفاق، ومستمرّ في العمل مع ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​روسيا​ للحفاظ على الاتفاق خطوة نحو وقف شامل للقتال في سوريا ونحو حل سياسي شامل للأزمة"، مؤكّداً "دعم الأردن لجهود المبعوث الأممي ولمسار جنيف إطاراً وحيداً لجهود سياسية شاملة للتوصل لحل للأزمة السورية". كما وضع دي ميستورا في صورة "الإتصالات الّتي تجريها عمان مع واشنطن وموسكو لضمان عدم تفجّر القتال في المنطقة الجنوبية لسوريا وللحفاظ على اتفاق خفض التصعيد".