كشفت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "في إطار الخطة الّتي تُنفّذها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، لمكافحة عمليات سرقة السيارات وتهريبها إلى ​سوريا​، وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات الّتي قامت بها، تمكّنت الشعبة المذكورة من تحديد هوية أفراد إحدى أخطر العصابات الّتي قام أفرادها بتنفيذ أكثر من عشر عمليات من مناطق مختلفة ضمن محافظتي ​بيروت​ و​جبل لبنان​، وهم:

- "م. أ." وهو لبناني من مواليد 1972.

- "ف. ي." وهو لبناني من مواليد 1982.

- "ز. أ." وهي لبنانية من مواليد 1989".

ولفتت في بلاغ إلى أنّ "بتاريخ 14 حزيران 2018 وبنتيجة المتابعة وعمليات الرصد الدقيقة، نفّذت قوة خاصة من الشعبة عملية نوعية في منطقة ​حي السلم​ - ​الضاحية الجنوبية​، تمكّنت خلالها من توقيف الأول (م. أ.) على متن سيارة نوع "هيونداي تكسون"، وذلك بعد سرقتها بفترة قصيرة من محلة بشارة الخوري - بيروت، وضبطت بحوزته "عدّة" تُستخدم في عمليات سرقة السيارات"، مشيرةً إلى أنّ "بالتزامن مع عملية توقيفه، وفي محلة حي السلم أيضاً، جرت ​مداهمة​ منزل الموقوف الثاني (ف. ي.) وتمّ توقيفه وزوجته (ز. أ.) وضُبطت سيارة من نوع "هيونداي I10" لون أبيض، يستخدمها أفراد العصابة لتنفيذ عملياتهم".

وبيّنت الشعبة أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيلهم عصابة لسرقة السيارات، وبأنّهم قاموا بتنفيذ أكثر من عشر عمليات سرقة سيارات من مناطق مختلفة في محافظتي بيروت وجبل لبنان، إضافةً إلى قيامهم بنقل السيارات المسروقة إلى ​البقاع​، تمهيدًا لتهريبها إلى سوريا. كما اعترفوا بتعاطي ​المخدرات​"، منوّهةً إلى أنّ "المقتضى القانوني أجرب بحقّهم، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، ولا يزال العمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين".