أشار وزير السياحة افيديس كيدانيان في كلمة له خلال رعايته إطلاق ​جامعة القديس يوسف​، الدبلوم الجامعي في ​السياحة الدينية​ الى ان "أرقام منظمة السياحة العالمية تشير الى مليار و200 مليون سائح سنة 2020 وهذا رقم كبير، بينهم 800 مليون تجذبهم السياحة الدينية". مضيفا:"أتت فكرة الدبلوم في وقتها لأن ​لبنان​ يمكن ان يكون مقصدا لجزء كبير من هؤلاء السياح بوجود 3000 مقام ديني اسلامي ومسيحي فريد من نوعه وبتاريخه وبثقافته وبأهميته".

واعتبر "اطلاق ​رئاسة مجلس الوزراء​ كتابا عن السياحة الدينية تضمن 300 مقام من هذه المقامات مع تطبيقات خاصة بها هو بداية الطريق، لا سيما ان ​الحكومة الايطالية​ تدعم هذا المشروع من خلال سفارتها في بيروت".

ورأى ان "التنوع الكبير في السياحة اللبنانية، والسياحة الدينية جزء من هذا التنوع، يمكن ان يكون جاذبا لأي شخص من اقصى الشمال الى اقصى ​الجنوب​ في العالم ويمكن ان يكون لبنان المكان الذي يبحثون عنه. ومن هذا المنطلق اطلقنا، مطلع السنة، مع وزير الخارجية سنة السياحة الدينية، كما اطلقنا تطبيق "لبنان المقدس" وطلب مني وزير اللاعلام ان اتبنى هذا المشروع لكنني كوزير للسياحة، وبالامكانات الضيئلة للوزارة لم اكن قدرا على ذلك". وتمنى على وزير السياحة المقبل ان "يتبنى هذا المشروع ومشاريع مماثلة لأننا اذا كنا سنعود الى الخريطة السياحية في المنطقة، بعدما غبنا عنها فترة طويلة بسبب الاحداث السياسية والامنية في البلد، فسنعود من خلال تنوع السياحة، والسياحة الدينية يمكن أن تكون النقطة الاهم التي من خلالها نستطيع القول أن لدينا شيئا لا مثيل له في اي بلد آخر في المنطقة".