زارت الوزيرة والنائب الدكتورة ​عناية عز الدين​ اللجنة المؤلفة من ​بلدية صور​ وجمعية تجار صور ومخاتير المنطقة، استكمالاً للتحرك الذي بدأته اللجنة للمطالبة بتصنيف صور مدينة سياحية وزيادة ساعات التغذية ب​التيار الكهربائي​، بحضور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق وعدد من أعضاء البلدية، رئيس جمعية تجار صور ديب بدوي ونائبه حسن ضاهر وعدد من أعضاء الجمعية، رئيس رابطة مخاتير ​قضاء صور​ رضا عون وعدد من المخاتير.

عز الدين، أكّدت أن صور مدينة سياحية بإمتياز وقد بدأ معالي وزير السياحة على أثر المطالبة والنقاش معه بهذا الأمر بمباشرة الإجراءات اللازمة لضمّ ​مدينة صور​ الى لائحة المدن المصنّفة سياحية في ​لبنان​، مشيرة إلى أن هذا التصنيف لن يخولها الحصول على تغذية أكبر في الوقت الحالي. ولفتت إلى أن ساعات التغذية سوف تزداد بمعدل ثلاث ساعات يومياً آخر شهر حزيران الجاري بعد أخذ الوعد من معالي وزير الطاقة، حيث يجري القيام ببعض أعمال الصيانة على توربينات البخار التي لم تخضع للصيانة منذ العام 1994.

وأمِلت عز الدين ان تستفيد صور من برنامج التأهيل الذي يجري ضمن الإرث الثقافي، في المستقبل، مع عملية التصنيف من بعض الإمتيازات التي تحصل عليها باقي المدن، مشيرة الى أن صور القديمة و​المواقع الأثرية​ موضوعة على لائحة التراث العالمي وبموجب هذا التصنيف فإنها وبالإمكان توسيع المنطقة المصنفة للإستفادة من برامج أخرى قادمة الى المناطق المصنفة سياحياً.

كما أكدّت عز الدين أن هناك مشروع لإعادة تأهيل وتجميل مداخل المدينة، وعتبرةً أن مدينة صور أعطت للوطن على أمل أن الوطن يعطيها".