اشارعضو ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​فيصل الصايغ​ الى انه هناك نية لدى الجميع لتشكيل الحكومة بسرعة لتتصدى للظروف الحاصلة في المنطقة، مؤكدا ان المشكلة ليست عند اللقاء الديمقراطي الذي يرى ضرورة ترجمة نتائج الانتخابات في الحكومة. وقال: "نحن مصرون على 3 وزراء كحق طبيعي للقاء الديمقراطي، وهناك نية لحصار ​المختارة​ ونحن لن نقبل بذلك فلدينا قدرة تمثيلية تتجاوز 70% في بيئتنا.

واكد الصايغ في حديث اذاعي، ان تعاطي اللقاء الديمقراطي هو إيجابي مع العهد، مذكرا ان نواب ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ أعطوا صوتهم لرئيس ​ميشال عون​ في انتخابات الرئاسة لافتا الى ان العقدة الثانية والأساسية في الحكومة هي اتفاق ​القوات​ والرئيس عون بالتساوي بعدد الوزراء في اعلان النوايا وهو ما يرفضه التيار الوطني اليوم في تشكيل الحكومة.

واعتبر الصايغ ان هناك مشاكل اقتصادية كبيرة وبطالة وميزانية الدولة 85% تتوزع بين فوائد ودين ورواتب وخسائر في ​قطاع الكهرباء​. سائلا: اي انجازات حصلت في العهد اذا كان ​قانون الانتخابات​ فيه شوائب فضلا عن محاولة تمرير قانون التجنيس ولغة الطائفية والمذهبية التي يستخدمها البعض .

وفي موضوع النازحين، اعتبر الصايغ انه موضوع انساني و سيادي وبحاجة لقرار من ​مجلس الوزراء​ مجددا الحاجة لدعم دولي لعودة النازحين الى بلادهم وضرورة الاستفادة من المؤتمرات الدولية مع الاخذ بعين الاعتبار ان لا تصبح عبئا على ​لبنان​.