منحت منظمة "أميركان ​تاسك فورس​ من اجل ​لبنان​" جائزتها السنوية "لإنجازات الحياة" الى رئيس ​الجامعة اللبنانية الاميركية​ (LAU) الدكتور ​جوزيف جبرا​.

وجاء في براءة الجائزة: "أطلق الدكتور جوزف جبرا منذ توليه رئاسة الجامعة اللبنانية الاميركية في العام 2004 ورشة تطوير الجامعة وقيادتها على طريق التفوق والريادة الاكاديمية لتصبح من أفضل جامعات لبنان والمنطقة". وبعد تسلمه الجائزة، شكر جبرا في كلمة له ادارة " أميركان تاسك فورس من اجل لبنان" معتبراً ان الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) تخوض مع شقيقتها ​الجامعة الاميركية​ في ​بيروت​ (AUB) صراعاً ثقافياً رابحاً بقوة الاقناع وليس عن طريق الاقناع بالقوة. وقال، ان التزام الجامعة العميق بالثقافة الاميركية العليا، والمبادئ والقيم ودولة القانون والحقيقة والكرامة الانسانية تسمح للجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ان تكون آداة للتغيير لا في لبنان فحسب بل في المنطقة باسرها. واشار الى "ان الجامعة هي المستقبل المضيء للاجيال وهي تصنع الفرق في حياة الكثير من الشابات والشبان في عالمنا".

وحيا جبرا الشعب الاميركي و​الكونغرس​ وكل المؤسسات الحكومية الاميركية على دعمها، واوضح ان الشراكة مع ​الوكالة الاميركية للتنمية الدولية​ USAID و ASHA و MEPI اتاحت الفرصة لإحداث التغيير في حياة الكثير من ​الطلاب​ المحرومين من خلال تمكينهم من الحصول على ​التعليم العالي​. واهدى جبرا الجائزة الى اسرة الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في مجلس الامناء و​الاساتذة​ والطلاب والموظفين، وعاد بالذاكرة الى نصيحة سمعها من اهله وفحواها: "اخدم الناس مهما كانوا".