لفت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​وهبي قاطيشا​، الى أنه "عند الإجتماع مع رئيس حزب "​القوات​" سيمر جعجع كلنا نصبح مستشارين ولست وحدي وجميعنا لدينا مسؤوليات"، معتبرا أنه "لا يزال هناك 14 و​8 آذار​ في فكر اللبنانيين، ولكن لبنان لن ينهض إلا بفكر ​14 آذار​ وإلا لن نستطيع الإستمرار بلبنان".

وأكد قاطيشا في حديث تلفزيوني أن "مبادئ 14 آذار مرتكزة على بناء دولة المؤسسات والقانون، ورفض السلاح غير الشرعي، ولا أعتقد ان أحدا في لبنان يرفض هذه المبادئ"، مشيرا الى "أننا نؤمن بـ14 آذار وبمبادئها و"القوات" رأس حربة فيها، ولا أحد يستطيع إحياء 14 آذار من الخارج سوى 14 آذار".

وشدد على أن "القوات ليست فقط حزب مسيحي، ففي عكار إنتخبت من قبل 49 في المئة من المسلمين، ونحن نؤمن بأننا جزء من ​العالم العربي​ ولا نريد أي سلاح غير شرعي"، لافتا الى "أننا نقوم بما يؤمن مصلحة للبنان الأمر الذي يلفت المملكة العربية ​السعودية​ لذلك الرأي العام يرى تقاربًا في العلاقة بين السعودية والقوات".

وأضاف: "الميليشيا المسلحة هي التي تتلقى أوامر بحسب قانون معين، مثل بعض الميليشيات المسلحة من قبل ​إيران​ خصوصًا في ​سوريا​، ونحن ندعم ​الشعب السوري​ وليس الميليشيات المسلحة"، معتبرا أن "الميليشيات التي فجّرت في لبنان كانت مدعومة من النظام السوري وعندما إنتهت مهمتهم، خرجوا في سيارات مبرّدة الى سوريا".