وقّعت ادارة حصر ​التبغ​ والتنباك ال​لبنان​ية "​الريجي​" اتفاقاً مع الشركة اليابانية العالمية للتبغ "جابان توباكو إنترناشيونال" (JTI)، إحدى أهم شركات التبغ العالمية، لتصنيع بعض منتجاتها في مصانع "الريجي"، مما يرفع حجم ​السجائر​ الاجنبية التي تصنّعها "الريجي" محليا ليبلغ نحو 110 الاف صندوق خلال العام 2019.

وابرزَ المدير العام للريجي ​ناصيف سقلاوي​ التطوّر الذي حققته "الريجي" في كل القطاعات وخصوصاً في الجانب الصناعيّ. لافتا الى انه "في نهاية 2018 ستضاف خمسة خطوط إنتاج إلى الخطوط الحالية للريجي، وستصبح لدينا بالتالي عشرة خطوط إنتاج متكاملة"، واصفاً لبنان بأنه بات "المركز الأهمّ في الشرقَ الأوسط للصناعة التبغية".

وإذ أبدى اعتزازه بتوقيع "الريجي" إتفاق تصنيع مع JTI التي تُعتَبَر "إحدى أكبر الشركات العالمية"، أشار إلى أن "الريجي" ستتولى "في المرحلة الأولى تصنيع منتجات JTI من صنف Winchester بقياسي 100 ملم و 83 ملم، على أن تتسع الدائرة لاحقاُ لتشمل الاصناف الأخرى للشركة، بما فيها وينستون". وقال إن "التجارب الأولية للتصنيع أجريت بنجاح تامّ". وأعلن سقلاوي أن "حصة السجائر الاجنبية المصنعة محليا سترتفع الى نحو 65 الف صندوق سنويا بنهاية العام 2018، مع دخول شركة JTI خريطة التصنيع المحليّ، على ان تصل إلى نحو 110 الاف صندوق خلال العام 2019".