أفاد مراسل "النشرة" في ​سوريا​ بأنه "تمكن ​الجيش السوري​ من فصل ‎منطقة اللجاة الواقعة في شمال شرق محافظة درعا عن باقي مناطق المحافظة مطوقا بذلك عناصر لـ"جبهة النصرة" في اكثر من عشرة بلدات في المحافظة فيما واصل استهداف الارهابيين في بلدة النعيمة بريف المدينة وفي اليادودة غربها بعدة ضربات نارية محققا ​اصابات​ مباشرة في صفوفهم".

وتتواصل المواجهات العسكرية في محيط منطقة اللجاة وحيث يعمل الجيش السوري على السيطرة الكاملة على بلدتي مسيكة وبصر الحرير في الوقت الذي تواصل فيه ​الجماعات المسلحة​ استهداف المدنيين مما تسبب في موجة نزوح كبيرة في اماكن القصف.

ويأتي ذلك فيما لازالت التحضيرات متواصلة لاطلاق عملية واسعة في جنوب سوريا لطرد المسلحين منها واعلنت الفصائل المسلحة بمحافظة ​القنيطرة​ و​الجنوب​ السوري تشكيل غرفة عمليات عسكرية موحدة تحت اسم "النصر المبين للتنسيق ضد الجيش السوري و لصد العملية العسكرية المرتقبة.

وأكدت الفصائل أن "التشكيل يأتي بهدف تنظيم وتخطيط وقيادة الأعمال القتالية والعسكرية في الجنوب السوري ويتزامن تشكيل الغرفة المركزية مع وصول تعزيزات "ضخمة" للجيش إلى محيط محافظة درعا، وخاصة على خط تماس الريف الشرقي".