اقامت مؤسسة مؤسسة "كونراد أديناور" الألمانية بالتعاون مع "سمارت سنتر" برعاية رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ لقاءا حواريا مع البرلمانيات لمناقشة برامجهم الوطنية بمشاركة طلاب وطالبات من ​الجامعات​ ال​لبنان​ية".

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الوزيرة ​عناية عز الدين​ بإسم بري أن "هذا اللقاء فرصة للتواصل مع ​الشباب​ الجامعي اللبناني لاجراء حوار حول البرامج الانتخابية المطروحة من قبل البرلمانيات اللبنانيات وهو مناسبة للحوار والتلاقي والانفتاح بين البلدين لبنان و​المانيا​".

وتناولت موضوع ​النازحين السوريين​، ولفتت الى أن "نسبة عدد النازحين السوريين بالنسبة للبنانيين هي اكثر بعشرات الاضعاف بالنسبة ل​ألمانيا​ ولبنانت يقع وسط منطقة متفجرة وساحة صراع اقليمي".

وأشارت عز الدين الى "أننا كدولة لبنانية نقدر مشاركة القوى الالمانية العاملة في ​اليونيفيل​، ونتمى عند توقيع اتفاقيات حول لبنان واسرائيل أن تأخذ بعين الإعتبار ان ​إسرائيل​ دمرت بلادنا وقتلت شعبنا ولا تزال تحتل جزءا من أرضنا".

وأكدت أن "الاستثمار في الشباب والنساء وتمكينهم بالانخراط في عمليت التنمية شرط أساسي لتحقيق تقدم ملموس في التنمية والاستقرار".

وفي الختام جرى حوار بين الشباب والبرلمانيين.