لفتت النائب ​بولا يعقوبيان​ خلال إقامة مؤسسة كونراد اديناور، بالتعاون مع سمارت سنتر، اللقاء الحواري الاول مع البرلمانيات لمناقشة برامجهن الوطنية، بمشاركة طلاب وطالبات من نوادي المناظرة من ​الجامعات​ اللبنانية إلى أنه "اثناء الانتخابات كان الاعلام الغربي يسمينا "مزبلة المتوسط" والتقارير تتحدث عن شاحنة تفرغ نفاياتها في البحر كل دقيقة. هذا الفساد الذي يقول الجميع انهم يريدون محاربته يقتلنا، وهذه النقطة سأبدأ بها في برنامجي وسأكملها. واذا لم نستطع ان نوحد اللبنانيين حول صحتهم وحياتهم وتلوثهم وليس لدينا بحر او شاطئ وهناك امراض جلدية، هذا الامر يتوقف على مركز البحوث العلمية، فهذه أولوية ولدي اقتراحات قوانين في هذا المجال".

وشددت على "ضرورة الكوتا النسائية اذ ان لبنان ملتزم هذه الكوتا وتأكدنا ان تمثيل المرأة في لبنان خاضع لمزاج الزعيم او من يقرر في البلد"، معتبرةً ان "هناك مطالبة ولا يوجد نضال اذ ان البلد بتركيبة طائفية ومذهبية تبلع كل شيء".

كما شددت على "مشاركة المرأة في الحياة السياسية والنيابية وعلى الكوتا النسائية"، مؤكدةً "انها شددت على ذلك مع رئيس الجمهورية ومع رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" ولاحظت ان "اعلى نسبة سرطان في المنطقة هي لبنان، وهذا ايضا موثق".

وتمنت ان "تكون السيدات معها وان يتمثلن في موقع القرار"، مؤكدةً ان "المرأة تحتاج الى تعزيز وضعها"، معتبرةً أن "لبنان بلد لا يوجد فيه معارضة"، مشددة على "دور المرأة".