طلب الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ من "جميع المواطنين مهما كانت توجهاتهم استخدام حقهم الطبيعي في الانتخاب فهذا واجبهم تجاه بلدهم"، مشيرا الى أنه "على الرغم من العراقيل التي وضعتها الدول الغربية أمام جالياتنا فيها إلا أن مواطنينا قصدوا مراكز التصويت بكثافة وصوتوا وأشكرهم لتصويتهم".

واعتبر أردوغان في حديث لقناة "TRT" أن "للكونغرس في عهد الرئيس الأميركي السابق ​باراك أوباما​ وفي عهد الرئيس الحالي ​دونالد ترامب​ نفس الحجج بشأن تسليمنا طائرات حربية وآخرها طائرات إف 35، وبالرغم من أننا نساهم في صنعها اعترضوا على بيعنا إياه لكننا تسلمناها ونرجو أن لا يقعوا في هذا الخطأ مرة أخرى وأن لا يتراجعوا عن تسليم هذه الطائرة".

ورأى أن "وكالات التصنيف كان لها دور كبير في التلاعبات بوضع ​الاقتصاد التركي​ والعملة التركية، لكن اقتصادنا سيشهد انتعاشا كبيرا في المرحلة المقبلة"، لافتا الى "أننا من حاربنا سياسات طمس هوية ​الأكراد​، عندما كانت الأمهات غير قادرات على التحدث مع أبنائهن باللغة الكردية في السجون والمعتقلات، ونحن من سمح لهن بذلك وأقمنا المشاريع التطويرية في الولايات التي يقيمون فيها".

وأضاف: "كنا دائما نقول إنه يجب علينا أن نداوي جروحنا بأنفسنا، فقد كانت هناك وعود من ​أميركا​ لم تف بها وكررنا في عهد ترامب مطالباتنا بمحاربة التنظيمات الإرهابية"، مبينا أنه "بخوضنا لعمليتي ​درع الفرات​ وغصن الزيتون ازدادات ثقتنا بقواتنا المسلحة".

وشدد أردوغان على أن "​قوات التحالف الدولي​ الثلاث يجب أن تعلم أن ل​تركيا​ حقها الطبيعي وأنها تتعرض لتهديدات، وقلت للرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ أن يقوم بتقييم للمجازر التي اقترفتها بلاده في ​الجزائر​ فنحن لا نقوم بمجازر"، جازما أن " حزب الشعب الجمهوري ضالع في المحاولة الانقلابية الفاشل".