تمنى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ​تواضروس الثاني​ التوفيق لرئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في ​تشكيل الحكومة​، مشدداً على أن "سلام واستقرار لبنان امر يهمهم في مصر لأن لبنان ومصر لطالما جمعتهما عبر التاريخ علاقات وقواسم مشتركة، ولا سيما ما يتعلق منها بالتنوع بين مختلف الطوائف وخاصة بين المسلمين والمسيحيين ما يشكل غنىً للبلدين".

كلام تواضروس الثاني جاء بعد زيارته الحريري، في بيت الوسط، على رأس وفد من الكنيسة القبطية في حضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق وجمال الجراح وغطاس خوري والنائب السابق باسم السبع والمستشارين داوود الصايغ ومحمد السماك وسفير مصر في لبنان نزيه النجاري.

من ناحيته، أكد الحريري أن مصر تشكل الدولة الام والصديقة للبنان، لافتا الى ان علاقات لبنان مع مصر ممتازة وأن التنوع الموجود في البلدين يشكل قوة وليس مصدر ضعف، قائلا "هناك قيادات حكيمة تحارب التطرف الذي هو في النهاية ​سياسة​ ولا علاقة له بالدين، وقوتنا هي في اعتدالنا، ولبنان يحافظ دائما على هذا التنوع المنصوص عليه في دستوره. وان شاء الله نكمل واياكم مسيرة الاعتدال. ان لبنان فخور بوجودك هنا ونامل ان يستمر التواصل دائما بيننا وبين بلدينا".