اعتبر رئيس حزب "​الحوار الوطني​" النائب ​فؤاد مخزومي أنه "لن يكون هناك حكومة لنهاية العهد وسنرى الكثير من التغيرات لأن التغيرات الاقليمية التي جرت في المنطقة وستجري في المستقبل ستنعكس في الداخل ال​لبنان​ي حتى التفاهمات السياسية ستنعكس على الوضع"، مشيراً إلى أنه "على ​الحكومة​ أن تتشكل بأسرع وقت ممكن".

وفي حديث إذاعي، رأى مخزومي أن "الوزن السني من خارج تيار "المستقبل" بات أساسيا ولا يمكن تجاهله حيث لا يمكن حصر التمثيل السني في الحكومة الجديدة من داخل تيار "المستقبل" فقط، إذ أن التمثيل السني من خارج تيار "المستقبل" أصبح بنسبة 40 في المئة تقريباً مقابل 60 في المئة".

كما دعا إلى "احترام التمثيل الذي أفرزته ​الانتخابات النيابية​ من دون أن يكون سبباً في عرقلة عملية تأليف الحكومة"، مطالباً رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ باتخاذ قرار حازم ووقف الخلاف الحاصل على الحصص والحقائب وبتشكيل الحكومة سريعاً مع وجود معارضة تراقب عمله".

وأكد مخزومي أنه "يجب أن نعرف من حضّر مرسوم التجنيس؟ وبحسب أي شروط مُنحت الجنسية"، مشيراً إلى أن "70 ألف إمرأة لبنانية متزوجة متزوجة من أجنبي، ولديهم 100 ألف ولد! نحن نتبنى قضية حق المرأة اللبنانية إعطاء الجنسية لأبنائها".

و عن ملف النزوح السوري، شدد على "ضرورة التواصل مع النظام السوري للمساعدة على إعادة النازحين السوريين الى بلادهم ويجب أن يُذكر هذا الملف في البيان الوزاري بشكل واضح".

وشدد على أن "معركتنا الأولى هي ​محاربة الفساد​ ولا خوف على النظام المصرفي في لبنان، لكن لا يمكننا الإستمرار دون الإصلاح".