رأى رئيس "​تيار الكرامة​" النائب ​فيصل كرامي​ ان "التصريحات والتسريبات المتعلقة بتشكيل ​الحكومة​، ولا سيما استبعاد توزير سنّي او اكثر من خارج "​تيار المستقبل​" يشكّل نسفاً لكل نتائج ​الانتخابات​ النيابية".

ولفت كرامب الى أنه "لقد جرت الانتخابات على ​القاعدة​ ​النسبية​ وأدت الى فوز 10 نواب من ​الطائفة السنية​ ومن المرجّح ان يصبحوا 11 نائباً بعد بتّ ​المجلس الدستوري​ بالطعن الذي قدمه الدكتور طه ناجي، وهؤلاء النواب لا ينتمون الى "تيار المستقبل"، بالمقابل تتمحور كل طروحات الرئيس المكلّف على رغبته في استمرار حفاظه بالحصرية السنية في الحكومة مع بعض المحاصصات على شكل هدايا بينه وبين رئيس الجمهورية، وهذا يعني ببساطة اقصاء واقع شعبي سني في كل ​لبنان​ اوصل 10 نواب الى البرلمان. كما يعني ان معايير ​تشكيل الحكومة​ لا تزال على قاعدة القانون الاكثري مع الباسها لقب "حكومة وحدة وطنية" وهو ما يعتبر هرطقة بكل المقاييس المنطقية والسياسية والشعبية".

وعلّق كرامي على تصريحات عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق ​مصطفى علوش​ بأنه "ليس في وارد الدخول في سجال مع شخص يسمح لنفسه تصنيف نواب لم يمض شهران بعد على تصنيف وانصاف الشعب لهم"، متمنياً "ان تبقى التجاذبات في موضوع تشكيل الحكومة بين عقلاء مهذبون يعون ما يقولون".