علق رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم على نتائج ​الانتخابات الرئاسية​ والبرلمانية التركية، معتبراً إنه "لا خاسر اليوم في هذه الانتخابات بل هو يوم نصر لـ81 مليون مواطن تركي"، مشدداً على أن "الديمقراطية التي تجلت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أهم نقطة تحول في تاريخنا".

ولفت إلى أن "شعبنا اختار أردوغان أول رئيس ل​تركيا​ في النظام الجديد وبفارق واضح في الأصوات"، مطالباً كافة المواطنين الأتراك بـ"التأكد من أن تركيا ستواصل السير على مسار الديمقراطية القائمة على أسس متينة"، مؤكداً انه "لن يكون في مستقبل تركيا أي إقصاء، وإبعاد لأحد"، مشيرًا إلى أن "الشعب التركي بهذه الانتخابات وافق على بدء العمل بالنظام الرئاسي الجديد".

وأوضح أن "انتحابات 24 حزيران خطوة ثابتة على مسار تركيا نحو المستقبل"، موضحًا أن "اليوم هو يوم الالتفاف حول رئيسنا من أجل تركيا"، مؤكداً أنه "مرتاح وراض عن نفسه في نهاية فترة مهمته كآخر رئيس للوزراء مع تطبيق النظام الرئاسي الجديد".

ولفت إلى أنه "ستستيقظ تركيا على عهد جديد، الحكم فيه يخضع دوما للإرادة الوطنية لذلك لن يكون هناك انقلاب بعد اليوم"، مؤكداً استعداده للعمل مع الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ وتحمّل المسؤولية اللازمة خلال المرحلة القادمة".

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت فيها نسبة المشاركة أكثر من 88%، بحسب نتائج أولية.

وأظهرت النتائج الأولية، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة، رجب طيب أردوغان على 52.55 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة على 30.67 بالمئة من الأصوات.