اعتبر رئيس المكتب الاعلامي في "​تيار المردة​" ​المحامي سليمان فرنجية​ أن "موضوع ​تشكيل الحكومة​ يتعلق بالنوايا، أكثر من قصة أرقام"، مشيرا الى أنه "يمكن حل هذه القضية من قبل القيمين على العهد عبر تقديم تنازلات معينة".

وشدد فرنجية في حديث تلفزيوني على أنه "حرصا على العهد وعلى اطلاق حكومة العهد الاولى يجب أن تقدم تنازلات ولكن العكس هو ما يحصل، ونرى أن هناك فكرة أنهم يريدن تقوية وضعهم في الحكومة"، مضيفا: "لا أظن أن هناك فريق سياسي يريد التعطيل، مثلا في ملف ​الكهرباء​ لا يوجد فريق يريد تعطيله لأنه يريد تسجيل نقاط على فريق آخر. والفريق المعارض كان يعرض بالاطر الموضوعية، مثلا نحن و​القوات​ نختلف بال​سياسة​ ولكن في ملف الكهرباء دعوا الى الذهاب الى دائرة المناقصات وفقا لشعار الاصلاح والتغيير، ونحن لم نرى أن الذي اعترض كان يريد العرقلة".

ولفت الى أن "هذا البلد تعددي على المستوى الطائفي والحزبي والمناطقي، وهو فريد من نوعه، والان هناك فرصة للاستفادة من وجود هذا الرئيس لنخرج من الاسلوب الذي أثبت فشله"، متسائلا: "اذا هناك عرقلة لملف الكهرباء لماذا يتشبثون ب​وزارة الطاقة​؟ لماذا لا يأخذون وزارة أخرى ويحققون انجازات فيها؟".

ورأى أن "البقاء وزارة الطاقة يسبب علامة استفهام، واول شرط بتشكيل الحكومات أنهم يريدون وزارة الطاقة"، داعيا الى "اعطاء فرصة لفريق آخر. نحن نريد وزارة الطاقة ونطالب بها".