أكدت عضو كتلة "المستقبل" النائبة ​رولا الطبش​ "أننا لا نريد حكومة شد حبال انما حكومة توازن وطني ولا نزال ضمن المهلة المعقولة للتأليف قياسا بالحكومات السابقة"، مشيرةً الى أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ قدّم مسودة خارطة طريق لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وكنا نأمل ان تتشكل الحكومة ولكن هناك معركة احجام بين "القوات اللبنانية" والتيار الوطني الحر".

ولفتت الطبش، في حديث تلفزيوني، الى أن "ما طرأ من سجالات بين القوات والتيار أدى الى تأجيل اللقاء بين وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ والحريري".

كما ذكرت أن "للقاءات بين الرئيس عون والحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري تكون دائماً ايجابية وهناك تفاؤل والعقد الداخلية بسيطة"، معتبرةً أن "التيار والقوات قادرين على حل موضوع الخلاف القائم بينهما لانهما يعلمان ان لبنان لا يتحمل التأخير بتشكيل الحكومة".

وشددت على أن "الحريري هو الحكم لكن يحرص على حكومة متوازنة ويؤخر الى حين الوصول الى اتفاق يرضي الجميع"، معتبرةً أن "الظروف التي حكمت الانتخابات تختلف عن التي تحكم تأليف الحكومة".

كما نوهت الى أنه "عدم وجود تحالف مع القوات في الانتاخبات النيابي لا يعني أننا لا نريدهم أن يكونوا موجودين معنا في الحكومة"، موضحة أن "نية الحريري هي دائماً جمع الصفوف والكتل ووضع التسويات وتحييد النزاعات من أجل الصوول الى حكونة الونهوض في البلد".