أشار حاكم "مصرف ​لبنان​" ​رياض سلامة​، خلال إطلاق "​ليبان بوست​" طابعًا بريديًّا تكريمًا لرياض سلامة في احتفال اقيم برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ ممثّلًا بوزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال ​جمال الجراح​، إلى أنّ "لا شكّ أنّه عندما يكرّم الإنسان في بلاده له دلالة مهمّة، وأشكر الحريري على رعايته حفل التكريم هذا"، منوّهًا إلى أنّ "​مصرف لبنان​ اليوم يتطلّع للأوضاع بشكل موضوعي وهادىء. الموضوع النقدي يكون موضوع تجاذب منه إيجابي ومنه سلبي، وتكثر التحاليل ومنها السلبية والإيجابية".

ولفت إلى أنّ "مع احترامنا لكلّ الآراء فلبنان ليس بدولة مفلسة، ولبنان كدولة لديه إمكانيات ليستمرّ لسنين وسنين، ولا يستطيع أحد في العالم المالي والعالم الإقتصادي أن يحدّد تواريخ وسنين، لأنّ القصة ليست عملية محاسبة بل هي ثقة. نحن في هذه السنوات الـ25 تعرّضنا لضغوط داخلية وخارجية وأزمات بسبب قرارات اتخذت دوليًّا ومحليًّا، ونحن على ثقة كما من قبل انّنا نستطيع أن نجد المخارج للإستقرار المالي والمصرفي اللبناني".

وركّز على أنّ "استقرار "مصرف لبنان" النقدي يقوم على احتياطات نقدية بعيدًا عن الذهب بـ45 مليار دولار أميركي وبإزدياد الودائع في المصارف يبرهن عن الثقة، وكلّ ما يشاع عن وضع خطير لليرة غير صحيح".