كشف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، أنّ "الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، استقبل نائب رئيس جمهورية ​العراق​ ​إياد علاوي​، وذلك بحضور وزير الخارجية المصرية ​سامح شكري​ والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة عباس كامل".

وأكّد السيسي "حرص مصر على الوقوف بجانب العراق، والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات"، مشيداً بـ"ما يشهده التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين من تطوّر خلال الفترة الأخير". كما وجّه التهنئة لعلاوى لنجاحه في ​الإنتخابات البرلمانية​ العراقية الّتي عُقدت في أيار 2018.

وركّز على "موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها لجهود القضاء على التطرف من جذوره واستعادة الأمن والإستقرار على كامل أراضيه"، مشيرًا إلى "أهمية مواصلة العمل على تعزيز تماسك النسيج المجتمعي العراقي لقطع الطريق على محاولات بثّ الفرقة كافّة وإشعال الفتن في إطار موحّد من المواطنة"، مشدّدًا على "أهمية استمرار التشاور والتنسيق الثنائي، بهدف تعزيز التكاتف والتضامن بين ​الدول العربية​، في ظلّ الأزمات الإقليمية الّتي تواجه الأمة في الوقت الراهن، والّتي تفرض أهمية ترسيخ وحدة الصف، ونزع فتيل الطائفية والمذهبية".

من جانبه، أعرب نائب رئيس العراق عن شكر وتقدير الشعب العراقي لـ"مواقف مصر قيادة وشعباً الداعمة لبلاده"، مؤكّدًا "مصر هي دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي، واهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر في المجالات المختلفة".