وقّعت الجامعة ال​لبنان​يّة الكنديّة – LCU إتفاقية تعاون مع بلدية جورة الترمس، بحضور وبركة راعي أبرشية ​جونية​ المارونية سيادة المطران ​أنطوان نبيل العنداري​، كرّس الفريقان من خلالها أسس التعاون في مسؤولية دعم ​التعليم العالي​ في لبنان، وفي تعزيز الشراكة لتطوير ​مهارات​ ​الشباب​ واستثمار خبراتهم الأكاديمية لأهداف اجتماعية ووطنية.

حضر حفل التوقيع وفد مرافق لسيادة المطران في جولته الى جانب عدد من أعضاء المجلس البلدي وأبناء البلدة وفاعليات. وفي المناسبة ثمّن العنداري مبادرة ​الجامعة اللبنانيّة الكنديّة​ – LCU وأكد أنه لم يستغرب الخطوة من رئيس الجامعة الدكتور روني أبي نخله الذي يعرفه جيدًا وسبق وتعرّف الى مبادرات خيّرة ومسؤولة له في أكثر من مضمار. كما نوّه بنشاط بلدية جورة الترمس ورئيسها النقيب شربل قرقماز.

ومن ثم عرض وثائقي عن الـ LCU واختصاصاتها، وكلمة للرئيس أبي نخله عرض فيها للتقديمات والتسهيلات التي سيحظى بها أبناء البلدة، تلاها كلمة للرئيس قرقماز شدّد فيها على أهمية إتفاقية التعاون التي تندرج في إطار برنامج البلدية لدعم تحصيل الشباب إختصاصًا جامعيًا يتسلّح به لخوض غمار الحياة المهنيّة في المستقبل.

في الختام شرب الجميع نخب المناسبة ولبّوا دعوة البلدية الى عشاء قروي في مركز نادي البلدة شارك فيه أبناء جورة الترمس والأصدقاء.