أكد الوزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال حبران باسيل، في كلمة له، خلال حفل تكريم نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ السابق ​عصام فارس​ لوفد منظمة التاسك فورس فور ليبانون الذي يزور ​لبنان​ حاليا، "عمق الروابط والعلاقة ​الطيبة​ والصداقة المتينة و​المحبة​ مع دولة الرئيس عصام فارس".

وجدد المطالبة بـ"عودة ​النازحين السوريين​ الى بلادهم حفاظا على كرامتهم وهويتهم ومصالحهم الوطنية"، لافتاً الى أنه "مع التأكيد على الروابط الانسانية تجاه الاخوة النازحين، نصر على عودتهم للاسباب المذكورة ولان العدد الذي يفوق مليون ونصف لا يستطيع لبنان تحمله بأعبائه الكبيرة على مختلف الأصعدة".

من جهته، أكد فارس، في كلمة له، أن "التاسك فورس من اجل لبنان هي منظمة تضم اميركيين من اصول لبنانية وغيرهم من الاشخاص المتفانين الذين يجمعهم اهتمام مشترك بلبنان، ان اغلب أعضاء المنظمة لم يولدوا في لبنان ولكن محبته تجمعهم وتوحد اهتمامهم به"، ذاكراً أنه "عملت هذه المنظمة منذ عقود لتعزيز المصالح العليا للولايات المتحدة في المنطقة من خلال الحفاظ على الصداقة التاريخية مع لبنان وتطويرها، وزيارة وفدها حاليا تندرج في هذا الاطار، وبهدف فهم اعمق للقضايا التي يواجهها لبنان في الوقت الحاضر، وقد قطع شوطا في هذا المجال. اني أتوجه للوفد بالشكر الجزيل على الجهد الذي يبذله".

وتابع فارس بالقول أنه "الوقت المناسب للتاسك فورس فور ليبانون ان يكونوا هنا في لبنان بعد ​الانتخابات النيابية​ ومع سعي رئيس ​الحكومة​ المكلف بتشكيل حكومة جديدة، لأنها فرصة حقيقية لكي يروا العملية الديموقراطية في لبنان".