وعد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​وهبي قاطيشا​، خلال قيامه بجولة في محافظة عكار استهلّها بزيارة ​مستشفى عكار​ الحكومي، حيث استقبله المسؤولون فيها ونقلوا إليه الشكاوى المتعلّقة بما تفتقر إليه المستشفى، بـ"نقل هذه المطالب إلى الحكومة الجديدة والمساعدة في تحسين وضع المستشفى بمجرّد ​تشكيل الحكومة​ الجديدة".

وردًّا على استفسار قاطيشا حول الأرض الّتي يعتزم وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال ​يعقوب الصراف​ إنشاء مستشفى عسكري عليها، أشار الحاضرون إلى "الأرض الملاصقة للمستشفى، حيث سيُقام المستشفى العسكري على هذه البقعة". فأثنى قاطيشا على "مبادرة الصراف لما فيه مصلحة المواطنين كافّة في عكار وخاصّة العسكريين والمتقاعدين منهم، ممّا يسهّل عليهم الطبابة بدل الإنتقال إلى ​طرابلس​ أو ​بيروت​".

ولفت خلال زيارته مركز إتحاد بلديات ساحل القيطع، حيث اجتمع بالمدير العام ل​وزارة الزراعة​ ​لويس لحود​ وبعض رؤساء البلديات ورؤساء إتحادات البلديات وتناولوا الوضع الزراعي في المحافظة، إلى أنّ "هناك حلّين للأزمات الزراعية: أوّلًا الحل المباشر بأن تبادر الدولة لوقف تهريب المنتوجات الزراعية عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية من ​سوريا​ ومن البحر إلى ​لبنان​. وثانيًا الحلّ الدائم الّذي يستند إلى تعاون البلديات مع التعاونيات الزراعية والحكومة الللبنانية ومجلس النواب، بحيث تتّخذ ​الحكومة اللبنانية​ القرارات ويسنّ مجلس النواب التشريعات اللازمة لحفظ الزراعة في لبنان والعمل على تشجيع الإستثمار والتصنيع الزراعي في البلد".

كما طرح قاطيشا على الإتحادات الزراعية أن "تجتمع وتضع خططًا"، مؤكّدًا "جهوزيته التامّة لمناقشة هذه الخطط لنقلها إلى الحكومة من جهة وتسهيل التشريع لها في المجلس النيابي".

وبعدها، زار محافظ عكار المحامي ​عماد لبكي​ واطّلع منه على قضايا التلوّث المائي وحماية الغابات إلى البطء في عمل البلديات والكثير من القضايا الملحّة وخاصة الطرقات. وأبدى استعداده لـ"نقل كلّ المطالب العملية إلى الحكومة بعد تشكيلها لحلّ هذه الأزمات".