استقبل وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ وفد منظمة "​تاسك فورس​ فور ​لبنان​"، تحدث باسمهم السفير ادوارد غبريال الذي اوضح ان الفريق هو عبارة عن فريق من الاميركيين المتحدرين من اصل لبناني وبارزين في المجتمع الاميركي . وقال:" لقد اجتمعنا مع الوزير باسيل اليوم لمناقشة مسائل تُمثل اهمية للولايات المتحدة في اطار العلاقات الثنائية مع لبنان. كما إطلعنا منه على مواضيع تتعلق بلبنان وسننقلها الى ​الولايات المتحدة​، ونبدي رأينا فيها كأميركيين من اصل لبناني. وبحثنا خلال اللقاء في عدة مواضيع منها النازحين و​الانتخابات النيابية​ الأخيرة وما بعدها، ومسار ​تشكيل الحكومة​، وجذب الاستثمارات من الولايات المتحدة الى لبنان والشروط اللازمة لذلك. وكان اجتماعنا مع الوزير باسيل ناجحا جدا، الى جانب اجتماعات هامة أخرى عقدناها خلال هذا الاسبوع".

واضاف ان " لبنان هو ارض اجدادنا ونحن فخورون بالمجيء اليه وفتح قناة لمثل هكذا حوار، وان تكون العلاقة جيدة جدا بين البلدين، وقد تناولنا مع الوزير باسيل سُبل الحفاظ على هذه العلاقة.

وردا على سؤال اشار غبريال الى ان مواضيع البحث شملت ايضا ​القطاع المصرفي​ و​الجيش اللبناني​ ، ولفت الى ان اللبنانيين المنتشرين لا سيما في الولايات المتحدة هم من الشخصيات الأبرز والناجحة في العالم، ولديهم استثمارات تبلغ مليارات الدولارات، وما سنقوم به هو تشجيعهم على الاستثمار في لبنان وتوفير المناخ الآمن لذلك، كاشفا أن الوفد بحث خلال لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين مسألة النازحين، وقال:" اننا قلقون من الضغط الهائل على لبنان جراء استضافة النازحين وعلينا إيجاد السبل لدعم جهود لبنان من خلال القانون الدولي من اجل المساعدة انسانيا وامنيا لحل هذه الازمة. وقد أبلغنا الوزير باسيل اليوم انه لا يطلب اي امر مخالف للقانون بل هو يريد ان يبقى تحت القانون، ويطلب المحاسبة في إطار وكالات ​الأمم المتحدة​ وفريقنا يدعم هذه المحاسبة، وسنعمل ما بوسعنا لدعم مؤسسات الدولة في لبنان وجهوده في هذا المجال.

والتقى باسيل المدير والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة في مكتب غرب آسيا للبيئة سامي ديماسي وعرض معه التعاون البيئي بين لبنان و​الامم المتحدة​.