استعرضت رئيسة لجنة "​مهرجانات الأرز​ الدولية" النائبة ​ستريدا جعجع​، آخر التحضيرات والترتيبات التي يتم إتخاذها من أجل إنجاح المهرجانات، وذلك في اجتماع عقدته في ​معراب​، مع رؤساء اللجان التنظيمية للمهرجان.

وقد اطلعت جعجع من كل رئيس لجنة من اللجان على آخر تطورات والتحضيرات التي ترمي الى اظهار صورة المهرجان اللائقة والحضارية، خصوصا أنه سيشهد هذه السنة حضورا سياسيا وشعبيا كبيرا يناهز ال 14.000شخص .

وأكدت جعجع أنه "منذ اعدنا احياء هذه المهرجانات، سعينا إلى اعطائها طابعا وطنيا، من خلال تعزيز وتكريم القيم الرمزية في ​لبنان​، وهذه السنة مهرجاننا هو برعاية رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، ونكرم خلاله لبنان ببعده العالمي المتمثل بمواقعه الخمسة المدرجة على لائحة التراث العالمي، وذلك من خلال مشهدية غنائية تاريخية فريدة من نوعها"، مشيرةً الى أن "ميزة لجنتنا انها تعتمد للسنة الثانية ​سياسة​ انتاج عمل فني جديد، ليبقى ويستمر، حيث لا تنتهي مفاعيله مع انتهاء حفلات المهرجان".

وتوجهت الى الأعضاء بالقول "انا اعلم انكم تعملون وتبذلون كل ما لديكم من جهد، وكل هذا التعب يأتي لصالح اهلنا في المنطقة، من أجل تعزيز ​الدورة​ الاقتصادية والقطاع السياحي من بابه الواسع".